الانتقال الى المحتوى الأساسي

الهيئة الاستشارية الدولية

  أ.د. يانج يولينانج

أ.د. يانج يولينانجوُلد البروفسور يانج يولينانج في زيجيانج في الصين، وحصل على البكالوريوس سنة 1977 والدكتوراه سنة 1984 من جامعة فودان في الصين. وقد عمل في دراسات ما بعد الدكتوراه في مجال المركبات الجزيئية الماكروية في معهد ماكس بلانك في ألمانيا بين 1986 – 1988. وفي سنة 2003 تم انتخاب البروفسور الأكاديمي يانج يوليانج عضواً في الأكاديمية الصينية للعلوم.

وكان البروفسور الأكاديمي يانج يوليانج في عضوية هيئة التدريس لجامعة فودان قبل أن يتم تعيينه نائباً لرئيس الجامعة للبحوث سنة 1999. وفي سنة 2006 تم تعيينه المدير العام لقسم الدرجات وتعليم الدراسات العليا في وزارة التعليم لجمهورية الصين الشعبية. والبروفسور الأكاديمي يانج يعمل مستشاراً رئيسياً للحكومة المحلية لشنغهاي. وقد تم تنصيبه رئيساً لجامعة فودان في يناير 2009.
والاهتمامات الأكاديمية للبروفسور الأكاديمي يانج هي في فيزياء المادة المكثفة والبلمرة. ويمتلك اثنتي عشرة براءة اختراع محلية وعالمية، وهو في عضوية هيئات التحرير لعدد من المجلات العلمية بما فيها المجلة الصينية للكيمياء والعلوم في الصين. وقد تم منح البروفسور الأكاديمي يانج عدداً من الألقاب والجوائز في بلده وفي العالم، بما فيها "منحة تشونج كونج" و "جائزة التقدم العلمي والتقني الوطني". والبروفسور الأكاديمي يانج هو الباحث الرئيسي للمشروع الوطني 973، والباحث الرئيسي للمشروع الوطني 863.
والبروفسور الأكاديمي يانج أنتج نتائج بحثية رئيسية في عدة مجالات. فهو يستخدم امتداد وإنشاء نظرية جديدة في الرسم البياني ليرسم السلوك الساكن والسلوك الحركي المرن اللزج لسلاسل الجزيئات الماكروية مع مختلف الهياكل الطوبولوجية وتشكيلات البلمرة المشاركة. وبتزامن نبضات ترددات الراديو (اللاسلكي) مع مواضع الدوار، فقد تم تطوير طريقة جديدة في الرنين النووي المغناطيسي للحالة الصلبة لتقصي العلاقة المتبادلة بين الإنشاء، والاتجاه، والحركة في الأجسام الصلبة الجزيئية الماكروية. ومازال يعمل في الأبحاث النظرية والتجريبية الخاصة بفيزياء البوليمرات بما فيها فصل حالة المادة، ونشوء النماذج في الأنظمة البوليمرية المعقدة، والبولي إلكترولايت، والأغشية البوليمرية، ومواد البلورات السائلة المشتتة البوليمرية، إضافة إلى استخدام معادلات نظرية المجال المنسجم مع نفسه SCFT ونظرية جينزبرغ لاندو TDGL . كما تم تطوير طريقة مونت كارلو عشوائية لمحاكاة توزيع وزن الجزيئات للمستخرجات الناتجة من مختلف التفاعلات البوليمرية المعقدة والسلوك الحركي المصاحب لها. وقد تم جمع نتائج أبحاثه في كتاب بعنوان: المحاكاة بطريقة مونت كارلو في علوم البوليمرات، نُشر سنة 1993. وبشكل خاص فإنه خلال الفترتين المتتاليتين لعمله كباحث رئيسي للمشروع الوطني 973، فقد حقق اختراعاً مهماً في التطوير النظري لاستقرار دفق الاستطالة للأغشية الرقيقة البوليمرية. والنجاح لم يكن فقط في حل المسألة المنتظِرة منذ وقت طويل لتمزق الأغشية، والتي أعاقت إنتاج كتلة وجودة البولي بروبيلين الموجّه باتجاه محورين وذو السرعة العالية، لكنه قاد أيضاً إلى وجود هائل لفوائد اقتصادية وانعكاس ميمون من صناعة المواد البوليمرية.
شارك البروفسور الأكاديمي يانج في كتابة 260 ورقة علمية تم الاستشهاد بها أكثر من 1150 مرة حسب موقع العلوم SCI ، كما إنه أشرف على حوالي ثلاثين طالب دكتوراه. كما حصل على الجائزة الأولى في تقدم العلوم والتقنية سنة 2003 من شركة الصين للبترول والكيماويات، والجائزة الثانية في تقدم العلوم والتقنية سنة 2004، وجائزة تقدم العلوم والتقنية من مؤسسة هو لونج هو لي سنة 2007، وحصل على لقب جائزة العالِم المتميز من مؤسسة كويشي سنة 2008.

 
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 3/15/2016 9:30:42 AM