الانتقال الى المحتوى الأساسي

الهيئة الاستشارية الدولية

  أ.د. جوليو فرنك

أ.د. جوليو فرنكصار الدكتور جوليو فرنك عميداً لمدرسة هارفارد للصحة العامة (في الولايات المتحدة الأمريكية) في الأول من يناير 2009. ويحمل د. فرنك شهادة الدكتوراه في الطب من جامعة المكسيك الوطنية المستقلة، كما يحمل درجة الماجستير في الصحة العامة ودرجة الماجستير في الآداب (علم الاجتماع) ودرجة الدكتوراه من جامعة ميتشجان (في الولايات المتحدة الأمريكية).
بين 1984 – 1987 كان د. فرنك المدير المؤسس لمركز أبحاث الصحة العامة التابع لوزارة الصحة في المكسيك. ثم بين 1987 – 1992 صار المدير العام المؤسس للمعهد الوطني للصحة العامة في المكسيك، حيث وجّه نشوء المعهد ليكون أحد مراكز الإبداع المحترَمة للتعليم والبحث في الصحة العامة في العالم النامي.
عمل د. فرنك أستاذاً زائراً بين 1992 – 1993، وأيضاً بين 2007 – 2008 في مدرسة هارفارد للصحة العامة. وبين 1995 – 1998 صار نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة الصحة المكسيكية، وكذلك مديراً لمركز الصحة والاقتصاد التابع لها. ثم بين 1998 – 2000 صار المدير التنفيذي للأدلة والمعلومات من أجل السياسات، التابع لمنظمة الصحة العالمية (WHO) في جنيف في سويسرا.
وعندما صار وزيراً للصحة في المكسيك بين 2000 – 2006 قاد خطة طموحة لإصلاح النظام الصحي الوطني، مع التأكيد على إصلاح التباين الاجتماعي، وإنشاء برنامج شامل للتأمين الصحي الوطني الذي عُرف باسم Seguro Popular . وعندما أنهى خدمته في الوزارة فإن د. فرنك صار زميلاً رئيسياً في برنامج الصحة العالمي لمؤسسة بيل وميليندا جيتسBill & Melinda Gates Foundation وكذلك رئيساً لمعهد كارسو للصحة Carso Health Institute في مدينة مكسيكو. وهو الآن رئيس مجلس معهد القياس الصحي والتقييمInstitute for Health Metrics and Evaluation في جامعة واشنطن.
والدكتور فرنك عضو في المعهد الطبي للولايات المتحدة الأمريكية، وعضو في الأكاديمية الوطنية للطب في المكسيك، كما إنه في هيئات التحرير لأكثر من اثنتي عشرة دورية، كما له علاقة مع كليات جامعة ميتشجان وعدة جامعات في المكسيك.

 
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 3/15/2016 9:15:49 AM