الانتقال الى المحتوى الأساسي

الهيئة الاستشارية الدولية

  أ.د. إلوود جوردون جي

أ.د. إلوود جوردون جيالبروفسور إلوود جوردون جي، هو أحد أكثر رؤساء الجامعات خبرة عالية واحتراماً على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية. وقد عاد إلى جامعة ولاية أوهايو بعد أن عمل رئيساً لجامعة فاندربيلت لسبع سنوات. وقبل توليه لهذا المنصب في فاندربيلت كان رئيساً لجامعة براون (1998 – 2000)، وجامعة ولاية أوهايو (1990 - 1997)، وجامعة كولورادو (1985 – 1990)، وجامعة غرب فيرجينيا (1981 – 1985).
وقد وُلد في مدينة فرنال في ولاية أوتا، وتخرج من جامعة أوتا مع مرتبة الشرف حيث حمل شهادة في التاريخ، ثم حصل على شهادتي الدكتوراه في القانون والدكتوراه في التربية من جامعة كولومبيا. وقد عمل مع رئيس المحكمة العليا ديفيد ت. لويس في محكمة الاستئناف في الدائرة العاشرة في الولايات المتحدة الأمريكية قبل أن يُعين زميلاً قضائياً ومساعداً في المحكمة العليا الأمريكية، حيث عمل مع رئيس المحكمة العليا وورن بيرجر في قضايا إدارية وقانونية في المحكمة والسلطة القضائية الاتحادية. لكن البروفسور جي عاد إلى أوتا كأستاذ مشارك وعميد مشارك في مدرسة جي روبن كلارك للقانون في جامعة بريجهام يونغ، ليصبح أخيراً في مرتبة أستاذ. وفي 1979 تم تعيينه عميداً في مدرسة القانون في جامعة ويست فيرجينيا (جامعة غرب فيرجينيا)، وفي سنة 1981 تم تعيينه رئيساً لتلك الجامعة.
والبروفسور جي نشيط في عدد من المنظمات المهنية والخدمية الوطنية، فقد عمل أميناً مع مؤسسة هاري إس ترومان للمنح ورئيساً لهيئة كيلوج عن مستقبل الجامعات الحكومية ومنح الأراضي. وهو عضو في الهيئة الوطنية عن الكتابة للأسر الأمريكية والمدارس والمعاهد، التي تم إنشاؤها من قِبل مجلس المعاهد لتحسين تعليم وتعلم الكتابة. وهو أيضا عضو ونائب لرئيس الجنة الاستشارية للطاقة للرابطة العامة لمنح الأراضي للجامعات.
والبروفسور جي عضو في مجلس المحافظين لمؤسسة التكايا الوطنية، وعضو في الهيئة الاستشارية لمؤسسة كريستوفر إيشروود، وأمين فخري لمؤسسة زمالة كريستوفر كولومبس، وهي وكالة مستقلة للحكومة الاتحادية تم إنشاؤها "لتشجيع ودعم البحوث والدراسات والأعمال
المصممة لإنتاج اكتشافات جديدة في كل مجالات السعي لمنفعة الإنسان". وهو أيضاً عضو في منتدى التعليم العالي للأعمال.
وقد حصل البروفسور جي على عدد من الدرجات الفخرية والجوائز وشهادات التقدير. فقد كان زميل ميلون لمعهد أسبن للدراسات الإنسانية وزميل مؤسسة دبليو كي كيلوج. وفي سنة 1994 حصل على جائزة الخريجين المتميزين من جامعة أوتا وكذلك من معهد المدرسين في جامعة كولومبيا. وهو مؤلف مشارك لثمانية كتب، ومؤلف لعدد كبير من الأوراق العليمة والمقالات في القانون والتربية.
إن ابنة البروفسور جي، ريبيكان، أستاذ مساعد في الصحة العامة والطب في مدرسة الصحة العامة في جامعة لويزيانا الحكومية وزميلة في نورمان إف جانت/المجلس الأمريكي لأمراض النساء والتوليد/المعهد الطبي الأمريكي.

 
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 3/15/2016 9:36:51 AM