الانتقال الى المحتوى الأساسي

الهيئة الاستشارية الدولية

   كلمة معالي مدير الجامعة

أ.د. عبد الرحمن اليوبيفي سعيها نحو العالمية، فقد أرادت جامعة الملك عبد العزيز أن تستنير بالخبرات الدولية في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي. ومن هنا نشأت فكرة الهيئة الاستشارية الدولية التي من أهم أهدافها تزويد الإدارة العليا للجامعة بوجهات النظر العالمية المتعلقة بأهم القضايا التي تعتني بها الجامعات في العالم.
ومن هنا فقد وقع الاختيار على عدد من الأكاديميين والصناعيين الذين يحتلون مناصب عالية في بلادهم ليعطوا زبدة خبراتهم، سواء فيما يتعلق بالتعليم العالي أو البحث العلمي أو ما يهم سوق العمل للخريجين. وقد عقد الاجتماع الأول لهذه الهيئة في الشهر الأول من 2011م، حيث كان هذا التاريخ نقطة البداية للانطلاق نحو العالمية، لتنعقد اجتماعات الهيئة فيما بعده باستمرار.

ونظراً للتشكيل المتنوع للهيئة من مختلف دول العالم، فإنه لا عجب أن تعقد اجتماعاتها المتتالية في أكثر من بلد في العالم. فهذا من تبعات العالمية التي تسعى إليها معظم جامعات العالم.

وتتطلع جامعة الملك عبد العزيز إلى المساهمات الفعالة من أعضاء الهيئة الاستشارية الدولية ليزودوا الجامعة بالخبرات العالمية المناسبة فيما يتعلق بالبرامج التعليمية والأبحاث العلمية وغيرها مما يهم الجامعات في مجال التخطيط الهادف الذي تأمل الجامعة أن يكون في صالح الوطن والمواطن.

ويسعدني دوماً، أصالة عن نفسي، ونيابة عن الجامعة أن أرحب أشد ترحيب بأعضاء الهيئة الاستشارية الدولية، وأشكرهم على حضورهم اجتماعات الهيئة، متطلعاً باسنمرار إلى مساهماتهم القيّمة وآراءهم السديدة التي يؤمل من ورائها رفعة جامعة الملك عبد العزيز بين جامعات العالم.

                                                                                           أ .د. عبد الرحمن بن عبيد اليوبي
                                                                                         معالي مدير جامعة الملك عبد العزيز    
                                                                                     ورئيس الهيئة الاستشارية الدولية للجامعة

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 10/20/2016 12:53:17 PM