الانتقال الى المحتوى الأساسي

الهيئة الاستشارية الدولية

  أ.د. عدنان حمزة زاهد

أ.د. عدنان حمزة زاهدالبروفسور زاهد مستشار معالي مدير جامعة الملك عبد العزيز، وهو الأمين العام للهيئة الاستشارية الدولية للجامعة منذ إنشائها وحتى الآن. وقد كان وكيلا للجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بين عامي 2008-2016.
حصل على البكالوريوس في الهندسة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، في المملكة العربية السعودية سنة 1976. وفي سنة 1979 حصل على الماجستير في الهندسة الكيميائية من جامعة كاليفورنيا (ديفيس) في الولايات المتحدة الأمريكية، وفي سنة 1982 حصل على الدكتوراه في الهندسة الكيميائية من الجامعة نفسها.
ولدى عودته من الولايات المتحدة الأمريكية تم تعيينه أستاذاً مساعداً في قسم الهندسة الكيميائية وهندسة المواد في جامعة الملك عبد العزيز، ليصبح أستاذاً مشاركاً في القسم نفسه سنة 1990، ثم لاحقاً، سنة 1996، أصبح أستاذاً.
وقد عمل في الصناعة، فاستلم منصب نائب المدير العام لشركة صافولا للأغذية في جدة في المملكة العربية السعودية، ومشرفاً عاماً (مستشاراً) في شركة بدرة في جدة في المملكة، ونائباً للمدير التنفيذي لشركة تسالي (في جدة في المملكة). وقبل أن يصبح وكيلاً للجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي فقد عمل مديراً للبحوث المدعومة من جامعة الملك عبد العزيز، ووكيلاً لكلية الهندسة، وعميداً للدراسات العليا.
وقد نشر البروفسور زاهد ستاً وخمسين ورقة علمية في مؤتمرات دولية ومجلات محكّمة، وعمل في سبعة عشر مشروعاً مدعوماً. كما إنه مؤلف مشارك لكتاب: الديناميكا الحرارية للمهندسين الكيميائيين. وهو كذلك مؤلف مشارك لعدد من الأدلة في جامعة الملك عبد العزيز، مثل دليل الدراسات العليا، دليل الرسائل العلمية القابلة للتطبيق، دليل كتابة الرسائل العلمية، دليل إجراءات الدراسات العليا، دليل كلية الهندسة، التقرير السنوي للأنشطة البحثية في كلية الهندسة.
وقد تم إدخال اسم البروفسور زاهد في كتاب شركة ماركيز (مَن هو مَن في العالم لسنة 2006).
وقد شارك في أكثر من ثمانين لجنة على مستوى القسم والكلية والجامعة في جامعة الملك عبد العزيز. وبالإضافة إلى ذلك فقد ساهم في أربع لقاءات تتعلق بالاعتماد الأكاديمي في الولايات المتحدة الأمريكية. وعلاوة على ذلك فقد حضر أكثر من خمسة وعشرين مؤتمراً وندوة ونقاشاً محلياً ودولياً، كما زار عدداً من الجامعات الأمريكية ضمن وفد وزارة التعليم العالي السعودية.

 
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 10/20/2016 1:06:56 PM