الانتقال الى المحتوى الأساسي

الهيئة الاستشارية الدولية

  د. فينسينزو كوستيجليولا

تخرج د. فينسينزو كوستيجليولا في الطب من جامعة نابولي في إيطاليا سنة 1972 وفي التخدير والعناية المركزة من جامعة بيزا في إيطاليا سنة 1978.
كما حضر أيضاً الدراسات العليا في الروماتيزم، وطب الأمراض الجلدية، وطب الشرج، وعلم الأورام، والجراحة، ومكافحة تعاطي المخدرات، وعلاج الطوارئ، وتدابير إجراءات الكوارث، وتنظيم المستشفيات، وطرق التدريس في الطب، والتدريب على الحاسب والأجهزة السمعية البصرية في مهنة الطب.
وتمتد خبرته المهنية من مناصب عسكرية رئيسية مثل رئيس الخدمات الطبية في البحرية الإيطالية لعدد من السنوات، والمسؤولية عن العيادات الخارجية في مستشفى شيب في بلجيكا، وممارس طب الأسرة في إيطاليا وبلجيكا.
د. فينسينزو كوستيجليولا هو الآن رئيس الجمعية الطبية الأوربية (E.M.A.) والجمعية الأوربية للاكتئاب (E.D.A.) . وهو أيضاً ممارس لطب الأسرة في مركز ميديسيس في بروكسل، ومستشار طبي لدى الاتحاد الأوربي الغربي W.E.U. ، والناتو في بروكسل، والسفارة والقنصلية والممثلية الإيطالية لدى الاتحاد الأوربي.
د. كوستيجليولا هو أيضاً عضو في هيئة التحرير الاستشارية لمجلة الطب النفسي في الرعاية الصحية الأولية. ولديه خبرة واسعة في المعلوماتية في البرامج الصحية، إضافة إلى الخبرات التدريسية. ويحضر مؤتمرات وطنية وعالمية كمتحدث. وهو عضو في "اللجنة القيادية للصحة أولاً في أوربا"، وواحد من المستفيدين (أصحاب المصلحة) في "الغذاء والصحة 2020".

ويجيد د. كوستيجليولا الإيطالية والفرنسية والإنجليزية والإسبانية، ولديه خبرة جيدة في التجارب السريرية، وخبرة واسعة في مجال العناية الصحية الأوربية. وهو متعاقد رئيسي ومشارك في عدد كبير من مشروعات الاتحاد الأوربي في مجلس إدارة الـ 22 وفي مجلس إدارة الـ 5. وقد تم اختياره كمقيّم خبير في برنامج الهيكلة Framework الخامس. وفي سنة 2007 صار عضواً في اللجنة التنفيذية لمشروع أورفيوس ORPHEUS .

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 6/7/2017 12:01:05 PM