الانتقال الى المحتوى الأساسي

الهيئة الاستشارية الدولية

أ.د. أسامة صادق طيب

  

وُلد البروفسور أسامة صادق طيب في العشرين من يناير 1956 في مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية، وحصل على شهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف سنة 1976 من جامعة الملك سعود في الرياض في مجال العلوم الصيدلية، كما حصل على الدكتوراه سنة 1981 في علم الأدوية من المركز الطبي لجامعة فاندربيلت، بمدينة ناشفيل، بولاية تينيسي في الولايات المتحدة الأمريكية.

التحق البروفسور أسامة صادق طيب بجامعة الملك عبد العزيز في جدة كمساعد تدريس سنة 1976، حيث مارس التدريس والبحث، إلى أن وصل إلى مرتبة أستاذ في كلية الطب والعلوم الطبية سنة 1991.

وقد شغل البروفسور طيب عدة مناصب أكاديمية وإدارية في كلية الطب والعلوم التطبيقية إلى أن أصبح عميداً للكلية. وكذلك تولى عدة مناصب بحثية حتى صار مديراً لمركز الملك فهد للبحوث الطبية.

إضافة إلى ذلك، فإن البروفسور طيب عمل لعدة سنوات في مناصب قيادية في جامعة الملك عبد العزيز، مثلاً وكيلاً للجامعة، ووكيلاً للدراسات العليا والبحث العلمي، إلى أن أصبح رئيساً للجامعة سنة 2003. وخلال رئاسته لجامعة الملك عبد العزيز عمل، إضافة إلى أمور أخرى كثيرة، رئيساً لعدة جامعات أخرى، مثل جامعة طيبة، وجامعة تبوك، وجامعة جيزان، ومؤخراً رئيساً لجامعة الحدود الشمالية.

والبروفسور طيب عضو في عدد من الهيئات والمجالس والجمعيات واللجان. وقد نشر أكثر من ستين بحثاً علمياً في مجال علم الأدوية، والتعليم العالي، وإدارة الجامعات.

 

 

أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 2/2/2011 3:14:51 PM