الانتقال الى المحتوى الأساسي

الهيئة الاستشارية الدولية

  أ.د. رافائيل بويول أنتولين

البروفسور رافائيل بويول أنتولين هو رئيس مجلس المحافظين لجامعة آي إي (IE) في سيجوفيا (إسبانيا)، ونائب رئيس مؤسسة معهد إمبريسا، كما إنه أستاذ البيئة الاقتصادية في جامعة آي إي. إضافة إلى ذلك، فالبروفسور رافائيل هو محاضر رئيس (لكن في إجازة) في جامعة كومبلوتنس في مدريد.

وقبل التحاقه بجامعة آي إي فقد كان رئيساً لجامعة كومبلوتنس في مدريد بين 1995 - 2003م، حيث درّس أيضاً الجغرافيا الإنسانية في مدرسة الجغرافيا والتاريخ. كذلك فقد عمل رئيساً (ومازال عضواً) في مجموعة السكان في جمعية الجغرافيين الإسبانية (AGE) ، ونائباً لرئيس الجمعية الملكية الجغرافية، وعضواً في مجلس الفرع الإسباني لنادي روما، ورئيساً ونائباً للرئيس لمؤسسة جامعة إمبريسا (جامعة أعمال).
البروفسور رافائيل كان أيضاً نائباً للرئيس في المؤسسة العامة لجامعة كومبلوتنس في مدريد، وعضوَ مجلس الأمناء لخمس مؤسسات أخرى، وعضو كامل لنادي لاهاي. وهو مدير وعضو للجنة التنفيذية لـ بورتال يونيفرسيا (البوابة الجامعية)، وكذلك عضو في لجنة الاختيار لجائزة أمير أستورياس للعلوم والأبحاث التقنية، ومازال في هذا المنصب منذ 1996. وهو أيضاً النائب السابق لرئيس مؤتمر رؤساء الجامعات الاسبانية (CRUE) .
وهو أيضاً في عضوية هيئة التحرير لـ جاسيتا دو لوس نيجوسيوس (جريدة الأعمال) ومجلة دينارو (مجلة المال)، وهيئة التحرير لمجلة نيوفا ريفيستا دو بوليتيكا (مجلة السياسة الجديدة)، ومجلة كالتيرال ي آرت (مجلة الثقافة والفن). ويحمل أيضاً وسام الصليب الممتاز للطيران، ووسام الصليب الممتاز للبحرية، وتم منحه الميدالية الذهبية لجامعة كومبلوتنس وجامعات براغ وبراتيسلافا وأناهاك (في المكسيك) وهافانا وهلسنكي، وكذلك الدكتوراه الفخرية من جامعات أناهاك، نورت (في أسانسيون في الباراجوي)، ريكاردو بالما (في ليما في البيرو)، سان أنتونيو أباد (في كيوزكو في البيرو)، والجامعة الوطنية في باناما، وجامعة إنترأمريكان (في بورتو ريكو) وجامعة بدرو هنريكي يورينا الوطنية (في سانتا دومنجو في جمهورية الدومنيكان).
وقد تم منحه الميدالية التذكارية للذكرى الخمسين لمنظمة اليونيسيف (صندوق الأمم المتحدة للطفولة) وهو عضو فخري في اللجنة الإسبانية لليونيسيف.
ولكونه مختصاً بالسكان، فقد ألّف عدداً كبيراً من الإصدارات والأوراق العلمية في مجاله. وبالإجمال، فقد نشر ستة عشر كتاباً وأكثر من مائة مقالة.

 
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/24/2016 11:48:17 AM