الانتقال الى المحتوى الأساسي

الهيئة الاستشارية الدولية

الهيئة الاستشارية الدولية للجامعة تعقد اجتماعها السادس في أنقرة

 

عقدت الهيئة الاستشارية الدولية للجامعة، اجتماعها السادس بجامعة بلكنت في أنقرة، وذلك يوم السبت 20 محرم 1435هـ الموافق 23 نوفمبر 2013م.

ويأتي الاجتماع السادس للهيئة في أنقرة بعد اقتراح تقدم به عضو الهيئة الاستشارية الدولية رئيس جامعة بلكنت البروفيسور عبد الله أتالار.

افتتح الاجتماع معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب بكلمة رحب فيها بأعضاء الهيئة، ومعلناً انضمام رئيس الكلية الجامعية بلندن البروفيسور مايكل أرثر كعضو جديد بالهيئة والذي يحضر لأول مرة اجتماعات الهيئة.

ثم تناول الكلمة رئيس جامعة لكنت البروفيسور عبد الله أتالار، حيث تحدث عن بعض ما تتميز به جامعة بلكنت، وقد عرضاً حول المركز المتقدم الذي تحتله في التصنيفات العالمية بالرغم من كونها جامعة خاصة لا تحظى بدعم الحكومة التركية.

وقدم وكيل جامعة المؤسس للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عدنان بن حمزة زاهد عرضاً موجزاً ألقى فيه الضوء على ما توصل إليه الاجتماع الخامس للهيئة، مشيراً إلى أن الاجتماع السادس يأتي استكمالاً لما تم في الاجتماع الخامس الذي عقد بتاريخ  1 /7 / 1434هـ بجامعة الملك عبد العزيز، تحت شعار : "نحو التميز في التعليم والتعلم."، والذي كان قد خلص إلى مقترحات عملية هدفها التميز في التعليم والتعلم.

ويأتي اجتماع أنقرة امتداداً لتلك المقترحات.

يذكر أن  الهيئة الاستشارية الدولية للجامعة  تم تأسيسها منذ أربع سنوات بقرار من مجلس التعليم العالي وحظيت بموافقة المقام السامي، وتضم في عضويتها رؤساء جامعات ومديري شركات من ذوي الخبرة العالمية في التعليم العالي وسوق العمل.

وتهدف الهيئة إلى المشاركة في إعادة صياغة أهداف الجامعة الاستراتيجية وأولوياتها وتوجهاتها ومسارات العمل بها من أجل بلوغ الغايات في مجالات التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

والاستفادة من علم وفكر وخبرة أعضاء الهيئة في توظيف محركات أداء جديدة لانفتاح الجامعة على علوم المستقبل، كما تسعى الهيئة إلى  تدعيم مكانة وحضور الجامعة عالمياً من خلال إنجازاتها وخاصة البحثية والابتكارية.

والإسهام في تشكيل تحالفات إستراتيجية بين الجامعة ومؤسسات المجتمع الإنتاجية والخدمية وكذلك المؤسسات العلمية والشركات الصناعية العالمية.

وكذلك إنشاء وتفعيل شراكات وتوأمة مع عدد من الجامعات والمراكز البحثية العالمية.

 

 


أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 1/12/2014 1:13:51 PM