الانتقال الى المحتوى الأساسي

الهيئة الاستشارية الدولية

Untitled 2
كلمة معالي الرئيس عن الهيئة الاستشارية الدولية

شهدت جامعة الملك عبد العزيز منذ بداية الألفية الثالثة تطورات وإنجازات هي محل فخرنا جميعا. فمنذ بدايات القرن الحادي والعشرين أخذت الجامعة تتقدم خطوات فاعلة نحو العالمية. إذ بدأت كليات الجامعة في الحصول على الاعتماد الأكاديمي لبرامجها من جهات عالمية. بالإضافة إلى وضع الجامعة لخطتها الاستراتيجية التي تم تقسيمها إلى خطط خمسية قوامها التميز البحثي والأكاديمي ونقل التقنية، مما جعل الجامعة تأخذ مكانتها اللائقة بين الجامعات المتميزة وبدأت تظهر في تصنيفات الجامعات العالمية، بل وتتقدم بخطى ثابتة متقدمة على كثير من الجامعات العالمية.


في نهاية العقد الأول من القرن الحالي خطت الجامعة خطوة جديدة نحو الاستفادة من الخبرات العالمية في توجيه دفتها في مجالات عمل الجامعات (في التعليم العالي، والبحث العلمي، وخدمة المجتمع)، فجاءت فكرة تأسيس الهيئة الاستشارية الدولية للجامعة تضم نخبة من قادة الجامعات والمؤسسات العالمية، لتستنير الجامعة بخبراتهم الثمينة في التطوير، ولتدعم مسيرتها، ولتوجهها الوجهة السديدة، حتى أصبحت جامعة الملك عبد العزيز في مصاف الجامعات العالمية.


هذا الموقع يلقي الضوء على الهيئة الاستشارية الدولية للجامعة، ويتناول مسيرتها منذ إنشائها مع التنويه بالإنجازات التي حققتها الجامعة من خلال تفعيل توصيات هيئتها الاستشارية الدولية. وإذ يطيب لي الإشادة بالجهد الذي تقوم به الأمانة العامة للهيئة الاستشارية الدولية للجامعة في إبراز عمل الهيئة ومسيرتها، فإنني آمل أن تتحقق الفائدة المرجوة من هذا الموقع.


أ .د. عبد الرحمن بن عبيد اليوبي

معالي رئيس جامعة الملك عبد العزيز

ورئيس الهيئة الاستشارية الدولية للجامعة


أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 12/14/2020 1:06:39 PM