الانتقال الى المحتوى الأساسي

الهيئة الاستشارية الدولية

  السيد ماساهيكو يامادا

السيد ماساهيكو ياماداالسيد ماساهيكو يامادا هو رئيس وحدة حلول الحاسوب الفنية لدى شركة فوجيتسو ليميتد.
ولد في 23 مارس 1956. ويحمل البكالوريوس في الهندسة من جامعة هوكايدو في اليابان. وقد التحق بشركة فوجيتسو ليميتد سنة 1979 مباشرة بعد تخرجه من الجامعة.


والسيد يامادا مشهور بشكل واسع كواحد من القوى الصناعية القائدة التي كانت خلف إدخال أسرع سوبر كمبيوتر في العالم في قائمة أعلى خمسمائة شركة وذلك سنة 2011.
والدور الرئيسي للسيد يامادا هو قيادة الجيل التقني التالي من ابتكارات الأعمال في مجال حلول الحاسب الآلي في شركة فوجيتسو اليابانية. وهو يعمل على عدة مشروعات عالمية، ومنها تمكين أنظمة البنية التحتية الاجتماعية من خلال التقنيات المتقدمة المتوفرة اليوم، بما في ذلك الحاسبات عالية الأداء.

وبشكل خاص، فإنه يعمل عن قرب مع مختلف الهيئات مثل وكالة الأرصاد اليابانية التي تقوم بالتنبؤ بالطقس، كما تقوم يالإنذار المبكر عن الهزات الأرضية والزلازل عبر اليابان. وكذلك يتعاون مع مركز تقنية السلامة النووية الذي يعطي نظام التنبؤ بمعلومات جرعات طوارئ البيئة.
وبعد تسونامي سنة 2011 والزلازل الكبيرة المرافقة له، فإن السيد يامادا دعم المناطق المنكوبة بمساعدتها على إعطاء معلومات صحيحة عن الطقس والزلازل المتوقعة. وهو أيضا يسهم في أنظمة التحكم بالكوارث والبيئة باستخدام أنظمة الأقمار الصناعية المتقدمة.
ويعمل السيد يامادا مع الهيئات البحثية المتقدمة في سنغافورة بالإسهام في أبحاث وتطوير علوم الحياة، من خلال تزويدهم بالحاسبات عالية الأداء. ويعمل مع مختلف الجامعة والهيئات الحكومية في ويلز من خلال بناء حاسبات عالية الأداء بهدف تنمية الاقتصاد في بريطانيا.
ويؤمن السيد يامادا بأهمية العلاقات الرصينة وطويلة الأمد مع شركاء من عالم الأعمال، ومهتم جداً بتطوير مستقبل نظام البنية التحتية الاجتماعية من خلال التكامل مع تقنيات المحاكاة في الحاسبات عالية الأداء.
وأخيراً فإن هدفه بعيد الأمد هو أن يساعد الجنس البشري من خلال جعل المجتمع أكثر ازدهاراً وصحة من خلال حلول الحاسبات عالية الأداء.

 
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 3/13/2016 10:32:34 PM