الانتقال الى المحتوى الأساسي

الهيئة الاستشارية الدولية

  د. ميتشيهارو ناكامورا

د. ميتشيهارو ناكاموراالتحق الدكتور ميتشيهارو ناكامورا بمختبر الأبحاث المركزي لشركة هيتاشي المحدودة سنة 1967 بعد أن حصل على درجة الماجستير في الفيزياء من مدرسة العلوم للدراسات العليا بجامعة طوكيو. وكباحث، عمل في مجال تطوير أجهزة إلكترونية جديدة، وساهم في احتضان ليزر أشباه الموصلات ذات التغذية العائدة الموزعة والإلكترونيات عالية السرعة المستخدمة بشكل واسع اليوم في شبكات الاتصال البصرية. وقد حصل على درجة الدكتوراه من جامعة طوكيو سنة 1975 لأبحاث متعلقة بهذا. وبين 1972 – 1973 كان باحثاً زائراً في معهد كاليفورنيا للتقنية في الولايات المتحدة الأمريكية.
وفي سنة 1992 صار المدير العام العاشر لمختبر الأبحاث المركزي لشركة هيتاشي. وكمدير عام لهذا المختبر قاد البحث والتطوير المتقدم في مجالات تقنية المعلومات والاتصالات، والإلكترونيات، وعلوم الحياة، كما وسّع نشاطات البحث والتطوير العالمية. وفي سنة 2001 صار رئيساً لمجموعة البحث والتطوير لشركة هيتاشي، وهو منصب يغطي مجالات مثل الطاقة، والنقل، والمواد، إضافة إلى تقنية المعلومات، والإلكترونيات وعلوم الحياة. وفي إبريل 2004 تم تعيينه نائباً للرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة هيتاشي. أما منصبه الحالي كمدير لمجلس الإدارة فاستلمه في يونيو 2008.
والدكتور ناكامورا يزاول الآن عدداً من الأنشطة العامة. فهو يعمل رئيساً للجنة القيادية في مجلس التنافس الياباني، ورئيساً للجنة الفرعية للقيادة في مجالات أولوية البحث والتطوير لاتحاد الأعمال الياباني، وعضواً في فريق مشروع المواد والتقنية النانوية الذي تم إنشاؤه تحت مجلس سياسات العلوم والتقنية، ورئيساً للجنة القيادية لجمعية المستخدمين الصناعيين لتطبيقات النيوترون، ورئيساً للمجلس القيادي للمجال الإبداعي في تسوكوبا. وهو أيضاً أستاذ زائر في جامعة طوكيو للزراعة والتقنية.
والدكتور ناكامورا عضو جمعية الفيزياء في اليابان، وزميل الجمعية اليابانية للفيزياء التطبيقية، وزميل معهد مهندسي الإلكترونيات والمعلومات والاتصالات (في اليابان)، وزميل معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (في الولايات المتحدة الأمريكية).

 
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 3/15/2016 9:43:41 AM