الانتقال الى المحتوى الأساسي

الهيئة الاستشارية الدولية

جامعة الملك عبدالعزيز تعقد هيئتها الاستشارية في أنقرة


المصدر : صحيفة المدينة
رابط الخبر : أضغط هنا
تاريخ الخبر : 22/02/1432
نص الخبر :


جامعة الملك عبدالعزيز تعقد هيئتها الاستشارية في أنقرة

جامعة الملك عبدالعزيز تعقد هيئتها الاستشارية في أنقرة

سعيد العدواني - جدة
الثلاثاء 26/11/2013

عقدت الهيئة الاستشارية الدولية لجامعة الملك عبدالعزيز اجتماعها السادس بجامعة بلكنت في أنقرة برئاسة معالي مدير الجامعة الدكتور أسامه بن صادق طيب.
ويأتي الاجتماع السادس للهيئة في أنقرة بعد اقتراح تقدم به عضو الهيئة الاستشارية الدولية رئيس جامعة بلكنت البروفيسور عبدالله أتالار.
افتتح الاجتماع مدير الجامعة الدكتور أسامة بن صادق طيب بكلمة رحب فيها بأعضاء الهيئة، ومعلنًا انضمام رئيس الكلية الجامعية بلندن البروفيسور مايكل أرثر كعضو جديد بالهيئة والذي يحضر لأول مرة اجتماعات الهيئة.
ثم تناول الكلمة رئيس جامعة لكنت البروفيسور عبدالله أتالار، حيث تحدث عن بعض ما تتميز به جامعة بلكنت، وقدم عرضًا حول المركز المتقدم الذي تحتله في التصنيفات العالمية بالرغم من كونها جامعة خاصة لا تحظى بدعم الحكومة التركية.
وقدم وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عدنان بن حمزة زاهد عرضًا موجزًا ألقى فيه الضوء على ما توصل إليه الاجتماع الخامس للهيئة، مشيرًا إلى أن الاجتماع السادس يأتي استكمالًا لما تم في الاجتماع الخامس الذي عقد بتاريخ 1 /7 / 1434هـ بجامعة الملك عبدالعزيز، تحت شعار: «نحو التميز في التعليم والتعلم.»، والذي كان قد خلص إلى مقترحات عملية هدفها التميز في التعليم والتعلم..ويأتي اجتماع أنقرة امتدادًا لتلك المقترحات.
يذكر أن الهيئة الاستشارية الدولية للجامعة تم تأسيسها منذ أربع سنوات بقرار من مجلس التعليم العالي وحظيت بموافقة المقام السامي، وتضم في عضويتها رؤساء جامعات ومديري شركات من ذوي الخبرة العالمية في التعليم العالي وسوق العمل.


أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 11/27/2013 1:13:38 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :