الانتقال الى المحتوى الأساسي

الهيئة الاستشارية الدولية

اختتام أعمال الاجتماع السادس للهيئة لاستشارية الدولية للجامعة

 
 

سبق وأن عقدت الهيئة الاستشارية الدولية للجامعة يومي السبت والأحد 20-21 محرم 1435هـ الموافق 23-24 نوفمبر 2013م اجتماعها السادس بجامعة بلكنت في أنقرة بتركيا. 

وترأس الاجتماع معالي مدير الجامعة ورئيس الهيئة الاستشارية الدولية أ.د. أسامة بن صادق طيب، بحضور جميع أعضاء الهيئة. وجاء عقد الاجتماع السادس للهيئة بأنقرة بدعوة واقتراح من رئيس جامعة بلكنت وعضو الهيئة أ.د. عبد الله أتالار.

وأكد رئيس الهيئة في كلمته أن الهيئة التي تأسست بموافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله عام 1431هـ، جاءت بهدف تقويم توجهات الجامعة من شخصيات لهم ثقلهم في العالم سواء من المؤسسات الجامعية المعروفة أو من القطاع الصناعي. وحرصت الجامعة  على أن يتم اختيار أعضاء الهيئة الاستشارية الدولية بشكل متوازن بين القطاعين الصناعي والأكاديمي واستقطبت نخبة من أبرز الأكاديميين ورؤساء  الجامعات في العالم والرؤساء التنفيذيين وكبار مسؤولي الشركات الصناعية العالمية العملاقة  في العالم.

وكانت الهيئة الاستشارية الدولية قد ناقشت في اجتماعها الخامس، الذي عُقد في رحاب جامعة الملك عبد العزيز في جدة في الفترة من 1-2/7/1434هـ، موضوع الطريق إلى التميز في التعليم والتعلّم، وتوصّل الاجتماع إلى عدد من التوصيات، ومنها أن تتابع الهيئة الاستشارية الدولية للجامعة دراسة هذا الموضوع الحيوي في اجتماعها السادس.ومن هنا كان الموضوع الرئيس للاجتماع السادس متابعة دراسة موضوع الطريق إلى التميز في التعليم والتعلّم.

وفي بداية الاجتماع استعرض الأمين العام للهيئة ووكيل جامعة الملك عبد العزيز للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. عدنان بن حمزة محمد زاهد  ما توصلت إليه الهيئة في اجتماعها الخامس حول موضوع الاجتماع الحالي وهو "الطريق الى التميز في التعليم والتعلم"، ثم ناقش أعضاء الهيئة الاستشارية الدولية على مدى يومي الاجتماع مختلف النقاط المتعلقة بهذا الموضوع المهم الذي تسعى جامعة المؤسس للتميز فيه.

وفي ختام اليوم الثاني عُقدت جلسة مطولة برئاسة مدير جامعة المؤسس أ.د. أسامة بن صادق طيب، حيث عرض أعضاء الهيئة الاستشارية الدولية خلاصة ما توصلوا إليه، وتمت مناقشته من قِبل الجميع، واتُخذت التوصيات النهائية، ووعد أ.د. أسامة بن صادق طيب بأن الإدارة العليا لجامعة المؤسس سوف تضع ما توصلت إليه الهيئة الاستشارية الدولية موضع التنفيذ.

واختتم الاجتماع بتقديم الشكر لرئيس جامعة بلكنت ولجميع الأعضاء على تحملهم مشاق السفر وعلى ما بذلوه من جهد للوصول إلى النتائج المرجوة التي تسعى إليها الجامعة

 
 
 
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 12/8/2013 12:15:16 PM
 

أضف تعليقك
الاسـم :
 
البريد الالكتروني :
 
رقم الجوال :
عنوان التعليق :
 
التـعـلـيـق :
 
أدخل الأحرف
الموجودة في الصورة :